طريقة حل المشاكل , خطوات ومهارات
زطريقة حل المشكلات في التدريس طريقة حل المشكلات في تدريس العلوم طريقة حل المشكلة طريق حل المشكلات من طرق التدريس , طريقة حل المشكلات من طرق اتلدريس , طريقة حل المشكلات
تتلخص هذه الطريقة في ..
اتخاذ احدي المشلكات ذات الصلة بموضوع الدراسة
محورا لها ونقطة البداية في تدريس المادة فمن خلال التفكير في هذه المشكلة وعمل الاحراءا اللازمة
وجمع لمعلومات والنتائج تحليلها وتفسيرها ثم وضع المقترحات المناسبة لها ويكون التلمييذ قد اكتسب المعرفة العلمية
وتدرب علي اسلوب التفكير العملي مما ادي الي احداث التنمية المطلوبة لمهاراته العلمية والعقلية

وقد يتحمس البعض فيطالب بضرورة أن نتبني المناهج المدرسية علي اساس يتناسب وتنفيذ حل المشكلات
اي ان تقديم المعلومات في صورة مشكلات تهم التلميذ والمجتمع وتحتاج الي فتكير جيد لايجاد الحلول المناسبة لها وهم يرون ان تنظيم المنهج بغير هذه الطريقة
لا يساعد التلميذ علي التفكير واكتساب المهارات الضرورية في التفكير العلمي هذا راي غير سليم
اذ ان المنهج القائم علي اساس المادة الدراسية يمكن ان يحقق اهداف تدريس المادة
ففي حالة المادة العلمية مثلا يمكن ان نتحقق بعض اهداف منها تنمي التفكير العلمي
واكتساب الماهرات الضروروية لهذا التفكير ويمكن ان يتحقق ذالك باستخدام طريقة التدريس التي تعتمد علي اثارة المشكلات العلمية والتفكير السليم في حلها

وهذا يقودنا لحل المشكلة اذا اتبعنا خطوات معينة يمكن اجمالها في لخطوات التالية
يتبع الموضوع انظر الي موضوع تنمية الشعور بالمشكلة
.............................
زطريقة حل المشكلات في التدريس طريقة حل المشكلات في تدريس العلوم طريقة حل المشكلة طريق حل المشكلات من طرق التدريس , طريقة حل المشكلات من طرق اتلدريس , طريقة حل المشكلات
تتلخص هذه الطريقة في ..
اتخاذ احدي المشلكات ذات الصلة بموضوع الدراسة
محورا لها ونقطة البداية في تدريس المادة فمن خلال التفكير في هذه المشكلة وعمل الاحراءا اللازمة
وجمع لمعلومات والنتائج تحليلها وتفسيرها ثم وضع المقترحات المناسبة لها ويكون التلمييذ قد اكتسب المعرفة العلمية
وتدرب علي اسلوب التفكير العملي مما ادي الي احداث التنمية المطلوبة لمهاراته العلمية والعقلية

وقد يتحمس البعض فيطالب بضرورة أن نتبني المناهج المدرسية علي اساس يتناسب وتنفيذ حل المشكلات
اي ان تقديم المعلومات في صورة مشكلات تهم التلميذ والمجتمع وتحتاج الي فتكير جيد لايجاد الحلول المناسبة لها وهم يرون ان تنظيم المنهج بغير هذه الطريقة
لا يساعد التلميذ علي التفكير واكتساب المهارات الضرورية في التفكير العلمي هذا راي غير سليم
اذ ان المنهج القائم علي اساس المادة الدراسية يمكن ان يحقق اهداف تدريس المادة
ففي حالة المادة العلمية مثلا يمكن ان نتحقق بعض اهداف منها تنمي التفكير العلمي
واكتساب الماهرات الضروروية لهذا التفكير ويمكن ان يتحقق ذالك باستخدام طريقة التدريس التي تعتمد علي اثارة المشكلات العلمية والتفكير السليم في حلها

وهذا يقودنا لحل المشكلة اذا اتبعنا خطوات معينة يمكن اجمالها في لخطوات التالية
يتبع الموضوع انظر الي موضوع تنمية الشعور بالمشكلة
.............................
التعليقات : 0
إرسال تعليق
أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.